خلال لقائه المشاركين في الورشة المصغرة المنعقدة في مركز القياس والتقويم التربوي تحت عنوان "كيفية بناء الاختبارات، #وزير_التربية الدكتور دارم طّبّاع، أوضح ان الهدف من التدرب على بناء الاختبارات هو الانتقال خطوة إلى الأمام للتخفيف من القلق الامتحاني لدى الطلاب، مشيراً إلى أهمية وضع معيار وطني للامتحانات، وربطها بالقيم التكوينية للمناهج المطورة، و ضرورة التفكير بعقلية منفتحة أثناء بناء الاختبارات بحيث تشمل المهارات التي يجب قياسها عند الطالب، وكيفية توظيفها في حياته العملية.
كما استمع الوزير طباع إلى آراء المدرسين حول كيفية تجاوز الصعوبات التي تواجههم في أثناء بناء نماذج الاختبارات.
من جهته #مدير_مركز_القياس_والتقويم_التربوي الدكتور رمضان درويش أشاد بالجهد الذي قدمه المشاركون في بناء نماذج اختبارات مميزة وتناسب و المعايير المعتمدة في بناء الاختبارات الجيدة.
حضر الاجتماع معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد، ومديرة المركز الوطني لتطوير المناهج المطورة الدكتورة ناديا الغزولي، وعدد من منسقي المواد، و فريق المركز.