خبر / مقالة

#التربية : #التطبيق_الميداني_لتحديد_الاحتياجات_التدريبية_للمعلمين_والمدرسين_في_مرحلة_التعليم_ما_قبل_الجامعي


بهدف ضمان جودة العملية التعليمية التربوية بما يحقق التنمية المهنية المستدامة للأطر التربوية، وتطوير مهاراتها وقدراتها من جوانبها كافة، وضمن خطة #وزارة_التربية /مديرية الإعداد والتدريب التربوي /لتطوير برامج الإعداد والتدريب للمعلمين والمدرسين، يعمل الفريق الوطني من الباحثين على الرصد الميداني للاحتياجات التدريبية للمعلمين والمدرسين في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي بالمحافظات كافة خلال الفترة الممتدة من 28/آذار- ولغاية 15/نيسان /2021
#مدير_الإعداد_والتدريب_التربوي_بالوزارة جميل الطويل، أوضح أن الفريق الوطني تشكل بعد خضوعه إلى دورة تدريبية على مرحلتين، تم من خلالهما التدرب على كيفية تطبيق الأدوات الاجرائية اللازمة لرصد الاحتياجات كالملاحظة والاستبيان والمقابلة، وتعتبر مرحلة الرصد الميداني هي المرحلة الثانية من برنامج رصد الاحتياجات التدريبية للأطر التعليمية.